منتديات سماء العرب

العودة   سماء العرب > الاسرة والمجتمع > قسم الصحة والطب

قسم الصحة والطب جميع مايخص صحتك من إرشادات ونصائح طبيه وصحية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 20 - 12 - 2006, 02:34   #1 (permalink)
:: عضو سوبر ::
الصورة الرمزية شوق الخليج
 

معلومات العضو


3 أكواب من القهوة يومياً تساعد على صحة قلوب النساء

[FRAME="15 70"]أظهرت دراسة استمرت 15 سنة ونشرت في الدورية الأمريكية للتغذية الطبية أن تناول كوب إلى 3 أكواب من القهوة يومياً قد يساعد في المحافظة على صحة قلوب النساء بعد سن اليأس، وقد أفادت الدراسة التي بدأت عام 1986م وشارك فيها 27312 امرأة تراوحت أعمارهن بين 55-69 سنة أن الوفيات الناتجة عن أمراض القلب وغيرها من الالتهابات غير السرطانية كانت أقل بين المشاركات في الدراسة اللاتي يتناولن على الأقل كوباً إلى ثلاثة أكواب من القهوة يومياً. وقد أجابت النساء المشاركات في الدراسة - واللائي لم يتم تشخيصهن بحالات مرضية قبل مشاركتهن في الدراسة - على استفتاء مكون من 127 فقرة عن استهلاكهن اليومي من القهوة والسجائر واستخدامهن للكحوليات وغيرها من العادات الصحية ومن بينها النظام الغذائي والتمارين، ولم يطلب من أي واحدة منهن شرب مزيد من القهوة أو كمية أقل أو تغيير أي من أنماط حياتهن. واستمرت متابعة النساء المشاركات 15 سنة وقد توفي منهن خلال تلك الفترة 1411 امرأة نتيجة لأمراض قلبية و1733 بسبب السرطان و1211 بسبب أمراض أخرى.
وتوضح الدراسة أن النساء اللاتي ذكرن أنهن يتناولن كوباً إلى 3 أكواب من القهوة يومياً (أو أكثر) عند بداية الدراسة كن أقل عرضة للوفاة نتيجة لأمراض قلبية أو أمراض أخرى التهابية (عدا السرطان) خلال الدراسة.
وبينت الدراسة أيضاً أن النساء اللائي ذكرن أنهن يتناولن كوباً إلى 3 أكواب من القهوة يومياً عند بدء الدراسة كانت نسبة وفاتهن بأمراض قلبية خلال الدراسة أقل بـ24% من أولئك اللاتي لم يتناولن القهوة، كما أنهن أقل بنسبة 28% للتعرض للوفاة نتيجة لالتهابات غير سرطانية مقارنة بأولئك اللاتي لا يتناولنه[/FRAME]




شوق الخليج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 12 - 2006, 06:21   #2 (permalink)
:: مراقبه عامه ::
الصورة الرمزية غاردينيا
 

My MMS

معلومات العضو


دولتي
الجنس
هوايتي
رد : 3 أكواب من القهوة يومياً تساعد على صحة قلوب النساء

بالنسبه الي موضوع مفيد وجيد لاني بشرب 3 او اربع اكواب قهوه يوميا وساده ما فيها سكر

حبيبتي شوق تسلمي علي المعلومه المفيده واتمني لكي التقدم والنجاح




توقيع :  غاردينيا
 




غاردينيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 12 - 2006, 12:42   #3 (permalink)
:: عضو ماسي ::
الصورة الرمزية الحجاج
 

My

معلومات العضو


مهنتي
دولتي
الجنس
هوايتي
رد : 3 أكواب من القهوة يومياً تساعد على صحة قلوب النساء

طيب والرجال مالهم شئ !!

انا اشرب من كوب الى اثنين بس يومياً , خيتوو شووق تسلمين على مجهودك الحلو




توقيع :  الحجاج
 

مشكوره أختي عالية

مركز تحميل سماء العرب للصور
الحجاج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 12 - 2006, 17:23   #4 (permalink)
:: قلب&جالكسي المنتدى ::
 

My

معلومات العضو


رد : 3 أكواب من القهوة يومياً تساعد على صحة قلوب النساء

انا مالي بالقهوة ولا النسكافية يمكن بالشهر مرتين بس




طيب شوق مافيه للرجال على قولت الحجاج ولا ترا بيقطع راسك>>>يتطنز هع هع هع




..ابـــوهــــــلال.. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 12 - 2006, 00:04   #5 (permalink)
:: عضو سوبر ::
الصورة الرمزية شوق الخليج
 

معلومات العضو


رد : 3 أكواب من القهوة يومياً تساعد على صحة قلوب النساء

اختي زهرة شاكرة ردك
اخي الحجاج شاكرة ردك
القهوة مفيد للجميع ولدي موضوع يثبت ذلك سوف ابحث عنه واكتبه للمنتدى
اخي ابوهلال شكرا على الرد




شوق الخليج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 08 - 2007, 01:21   #6 (permalink)
:: عضو ماسي ::
الصورة الرمزية syr mann
 

My

معلومات العضو


رد : 3 أكواب من القهوة يومياً تساعد على صحة قلوب النساء

الله يعطيك العافية
والف شكر




توقيع :  syr mann
 
syr mann غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 08 - 2007, 23:52   #7 (permalink)
:: عضو سوبر ::
الصورة الرمزية شوق الخليج
 

معلومات العضو


رد : 3 أكواب من القهوة يومياً تساعد على صحة قلوب النساء

شاكرة الرد




شوق الخليج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

 


الساعة الآن 05:33.


Powered by vBulletin

 

Content Relevant URLs by vBSEO 3.2.0